جمعية الفلك بالقطيف
عنوان المصدر: http://www.qasweb.org/occasions/item.php?id=407
تاريخ الطباعة: 10-12-1439 هـ الموافق 21-08-2018 م 01:52:51
المؤتمر الدولي الأول في تأريخ العلوم عند العرب والمسلمين

تهديكم جامعة الشارقة والاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك أطيب تحياتهما، ونود إعلامكم بأنه تحت رعاية:

صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى لجامعة الشارقة

تعقد كلية الآداب والعلوم مؤتمرها الدولي الأول في تأريخ العلوم عند العرب والمسلمين بالتعاون مع كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الجامعة والاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك تحت شعار.

 

(( أثر العلوم الإسلامية في مسيرة الحضارة الإنسانية ))

خلال المدة 24-27/مارس/2008 في رحاب جامعة الشارقة .

ولهذا المؤتمر أهمية كبرى في بيان قوة الترابط بين علوم الحياة ـ بمختلف تخصصاتها الفلكية والطبيعية والهندسية والطبية ـ وعلوم الشريعة الإسلامية، إبرازاً لموقف العرب والمسلمين في تأصيل تلك العلوم، وترسيخاً للوجه المشرق الذي قدمته الحضارة الإسلامية للحضارات الإنسانية.

     وسيتضمن المؤتمر فضلاً عن جلساته العلمية والتراثية مجموعة معارض للمخطوطات العلمية التراثية والصور والآلات وكذلك ورشتي عمل خاصة بتراث علوم الفلك والفضاء والجو والطب البديل. ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر أكثر من 200 شخصية علمية عالمية في مختلف تخصصات تاريخ العلوم ، وسيقدمون أبحاثاً لها أهميتها في إثراء تلك العلوم .

     ولتلك الأهمية الإسلامية والعربية العلمية التي يكتسبها هذا المؤتمر العلمي التراثي أصبح دعمه بدراساتكم وأبحاثكم ومشاركاتكم استثماراً علمياً تراثياً للعلم والعلماء في المنطقة ولبرامجهم التعليمية في إحياء التراث العربي الإسلامي، فضلاً عن ترسيخ التعاون العلمي الواعد مع المراكز والمؤسسات العالمية الرائدة في المجالات أعلاه علماً بان اللجنة التحضيرية ستقبل البحوث الأصيلة والقيمة ذات التحليل العلمي الدقيق وليس السرد التاريخي .

     ختاماً نشكركم على اهتمامكم وتعاونكم معنا لإنجاح هذا المؤتمر خدمة لإحياء التراث العلمي العربي الإسلامي وربطه بالمعاصرة ولأغراض التقدم العلمي التكنولوجي في العالم الإسلامي عامةً ودولة الإمارات العربية المتحدة خاصةً، ولمزيد من التفاصيل الرجاء زيارة موقع المؤتمر الآتي:

https://www.sharjah.ac.ae/Arabic/Conferences/arabsandmuslims/Pages/default.aspx