القائمة الرئيسية
المتواجدين حالياً: 43
◄ المناسبات الفلكية
[ طباعة الصفحة | أرسل الصفحة | عدد الزوار: 10238 | عدد الارسال: 0 ]
المهرجان الوطني الحادي عشر في علم الفلك الجماهيري
اعلان المهرجان

تحتضن مدينة قسنطينة المهرجـان الوطني العاشر في علم الفلك الجماهيري، وذلك في الفترة ما بين 4-6 أكتوبر-2012. هذا المهرجان في نسخته الحادية عاشرة، مفتوح للجمعيات والنوادي الفلكية والفلكيين المختصين من الوطن وخارج الوطن، وهو تحت الرعاية السامية لسيد والي ولاية قسنطينة وبالتنسيق مع الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك.

يشاركنا هذه السنة، بالإضافة إلى الجمعيات والنوادي الجزائرية الفعّالة في الميدان، عدد من جمعيات عربية وأجنبية، مختصين من العالم العربي و أوروبـا. وقد تم اختيار محور المهرجان هذه المرة " نجمنا الشمس"، وهذا بمناسبة هذا للإقترابنا لأوج النشاط الشمسي.

برنامج الملتقى ثري ومتنوع يشتمل على ورشات وندوات وكذا رحلات سياحية و زيارات ميدانية دون إغفال الرصد الليلي.

وفي هذا الصدد تتشرف جمعية الشعرى لعلم الفلك أن تدعوكم مرة أخرى للمشاركة في فعاليات المهرجـان الوطني لعلم الفلك والذي سينظم بقصر الثقافة مالك حداد بـقسنطينة، وذلك من خلال إخطار الجمعيات والنوادي الفلكية النشطة على مستوى ولايتكم وتشجيعها للمشاركة والاحتكاك في هذا المحفل العلمي الوطني الذي سيفيد بالنهوض بعلم الفلك وعلوم الفضاء بولايتكم عبر الاستفادة والإفادة مما سيعرض من نشاطات وندوات علمية. وعليه فالرجـاء منكم تأكيد حضوركم في أقرب وقت ممكن عبر ملئ استمارة المشاركة وإرسالها، وإخبارنا بكيفية وصولكم.

       

تدعوكم جمعية الشعرى لعلم الفلك للمشاركة والتسجيل في هذا المحفل الفلكي الكبير من خلال

الموقع

www.siriusalgeria.net/salon012

فمرحبا بكم في مدينة قسنطينة عاصمة علم الفلك الهـاوي، مدينة الجسور المعلقة، مدينتكم!