القائمة الرئيسية
المتواجدين حالياً: 20
◄ المناسبات الفلكية
[ طباعة الصفحة | أرسل الصفحة | عدد الزوار: 4806 | عدد الارسال: 0 ]
تكريم ا لراحل جبر الدوسري

في ليلة ثقافية وفنية عنوانها الوفاء ل "عاشق الحرف والفلك" كرم نادي المنطقة الشرقية الأدبي وجمعية الثقافة والفنون بالدمام  الراحل جبر الدوسري مساء يوم الثلاثاء 25/12بمقر جمعية الثقافة والفنون.

 

وا شتمل التكريم على ندوة ثقافية شارك بها كل من عبد الله الخالد ومحمد الطحلاوي  وعلي الدرورة وأدارها محمد الدميني، وتخللها  شهادات شخصية لكل من: ود. حورية الدوسري والدكتور علي شكري ومحمد الجشي وعبدالله جمعة. .

وعرضت مسرحية بعنوان "نجم النوخذة" من تأليف عبد العزيز السماعيل وإخراج علي الغوينم وتمثيل راشد الورثان وفيصل المحسن وآخرين.

 

ونظم معرض فوتوغرافي عن مراحل من حياة الراحل جبر الدوسري الثقافية حيث كانت الاحتفالية تحية له لمساهمته وعطائه في حقول معرفية متعددة مثل الفلك واللغات والتراث الشعبي والمقامات الموسيقية والشعر.

وقد قدم النادي الأدبي والجمعية هدايا تذكارية في تكريم الراحل.

وقد ارتجل رئيس جمعية الفلك بالقطيف الأستاذ سلمان آل رمضان ، كلمة في حفل التكريم ، أثنى فيها على الراحل وتحدث عن علاقته ببعض أعضاء الجمعية ، كما أثنى على أخلاقه العالية ، والتي قدرها حتى من لم يؤمن بعلن الفلك ودقة حساباته مستشهدا ببعض الوقائع ، ومبينا أن علم الفلك هو من يعلم الأخلاق ومن فائد تعلمه الفوائد السلوكية والأخلاقية.

كما أثنى على المنظمين للتكريم ، داعيا لتكريم الرواد في حياتهم وعدم انتظار وفاتهم لذلك ، وان كان حدوث التكريم عموما خير من عدمه.