جمعية الفلك بالقطيف
عنوان المصدر: http://www.qasweb.org/activities/item.php?id=523
تاريخ الطباعة: 5-9-1439 هـ الموافق 20-05-2018 م 19:49:50
300 من النساء والأطفال يرصدون القمر والنجوم بمهرجان الفلك

ليلى الخميري _ القطيف

 

أقامت اللجنة النسائية لجمعية الفلك بمحافظة القطيف مهرجانها الفلكي النسائي الثاني  تحت شعار "لا بد لنا إلا أن نتواصل"، وبحضور أكثر من 300 شخص من النساء والأطفال .

 

حيث تضمنت فعاليات المهرجان مجموعة من الأركان، منها التعريف في جمعية الفلك، وعرض لأهم أهدافها وأنشطتها وأدواتها، وكذلك عرض للصور الفلكية الملتقطة من جانب أعضاء الجمعية، وآخر للرسم والتلوين، وركن الإبداع والاختراع، ليطلق للطفل العنان لعمل بعض الأدوات والألعاب الفلكية التي يحبها أو يتخيلها، وركن التلسكوب لرصد القمر بواسطته، والتعرف على بعض المجموعة النجمية في السماء .

 

إضافة إلى ركن مسرحي للكبار قدم مسرحية وضحت الفرق بين المهتمين بالأجرام السماوية عن التنجيم الذي يربط مصير الناس بحركة الكواكب وهذا ما نهت عنة الشريعة الإسلامية ، ومسرح عرائس للصغار قدم عرض بعنوان " كوكب الأرض أفضل كوكب للحياة".

 

وذكرت رئيسة اللجنة النسائية لجمعية الفلك رباب القديحي أن الهدف من شعار المهرجان " لابد لنا إلا أن نتواصل "هو أن يتواصل المجتمع مع علم الفلك بشكله النظيف بعيدا عن الترهات والدجل واستغلال عقول الناس بأمور لا تنفعهم ويجب أن يكون لديهم الإيمان بالله وانه هو النافع والضار وليس الأبراج .

 

وأضافت ان الإنسان يمتلك طاقات خارقة حباه الله بها وهي من إعجاز الله في خلقه لذلك يجب أن يستخدم عقله ويبتعد عن الترهات والأكاذيب التي تأتي من الفئة التي تدعي العلم بأمور غيبية.