»»  الدعاية والاعلانات في موقع جمعية الفلك بالقطيف ووسائل التواصل الاجتماعي
القائمة الرئيسية
المتواجدين حالياً: 2
◄ أنشطة الجمعية
[ طباعة الصفحة | أرسل الصفحة | عدد الزوار: 13 | عدد الارسال: 0 ]
نتيجة رصد هلال شهر شوال 1441 هـ السبت 23 مايو

 

ملاحظة هامة: الجمعية ليست جهة لتثبيت بداية الشهور القمرية وليست جزءاً من أي مجلس أو لجنة شرعية للاستهلال، ولا تصدر بيانات حول دخول الأشهر القمرية. ويمكن للجميع أن يستفيد من معلوماتها. ولكنها قد تطرح رأيها العلمي في الموضوع. وهذه الشهادة العلمية لا تغني عن الشهادة الحسية لرؤية الهلال.

بحمد الله تعالى قامت الجمعية بمحاولة رصد هلال شهر شوال 1441هـ وبث عملية الرصد عبر حساب الجمعية على الانستغرام وعبر قناة الجمعية على اليوتيوب. وذلك بعد غروب يوم السبت 23 مايو 2020م. وتمت عملية الرصد بالعين المجردة وباستخدام منظار محوسب بقطر 11 انش تم ضبطه والتحقق من دقة الضبط عبر توجيهه إلى كوكب الزهرة قبل غروب الشمس ب 40 دقيقة. الحرجة التي

وقد بدأ البث في تمام الساعة 6:00م حيث شاهده أكثر من 10 آلاف متابع وشاهدو كوكب الزهرة وكوكب عطارد القريبين من موقع القمر. وقد اختفت الشمس قبل موعد غروبها بدقيقتين وهو ما يشير إلى أن صفاء الجو كان مقبولا نسبيا. أما الهلال فقد تعذرت رؤيته حتى بالمنظار على الأرجح بسبب خصائصه الحرجة التي لم تسمح برؤيته.

وقد تطابقت جميع نتائج اللجان ذات الصلة بالجمعية في عموم المنطقة سواء في البحرين والكويت أو العراق أو المدينة المنورة، حيث نفت الرؤية حتى بالمناظير. ماعدا نتيجة واحدة لأحد الإخوة الفلكيين من البحرين حيث قام بالتقاط صورة بالكاميرا الاحترافية بالمنظار بعد زيادة زمن تكديس الضوء من دون أن يتمكن من رؤيته مباشرة من عدسة المنظار.   

وتتقدم الجمعية لجميع المهتمين والمتابعين بالشكر الجزيل للمتابعة.

يمكن الرجوع لتقرير الجمعية حول موقع وخصائص هلال شوال 1441هـ.

تسجيل بث محاولة رصد هلال شهر شوال 1441هـ على حساب الجمعية على الانستغرام:

https://www.instagram.com/tv/CAiUoH3ncgS/?igshid=oy7fbv5zalyx

تسجيل بث محاولة رصد هلال شهر شوال 1441هـ على قناة الجمعية على اليوتيوب:

https://www.youtube.com/watch?v=yrJjEqPOvm8

 

المتابعة في موضوع هلال شهر شوال 1441هـ في منتدى الجمعية الفلكي (نرجو التفضل بالمشاركة بصور ونتائج الرصد لكم):

https://bit.ly/3g48qCA