طلاب مدرسة ثابت بن قيس يزورون الجمعية - جمعية الفلك بالقطيف

طلاب مدرسة ثابت بن قيس يزورون الجمعية

قام طلاب مدرسة ثابت بن قيس الابتدائية بزيارة لجمعية الفلك بالقطيف في يوم الاثنين 26 ربيع آخر 1436هـ حسب تقويم الجمعية وذلك بإشراف الأستاذ ياسر آل محسن، حيث أستهل الزيارة رئيس الجمعية الأستاذ توفيق الجصاص بتعريف الطلاب حول الجمعية وأهم أنشطتها وأهدافها.

ثم قام عضو الجمعية مصطفى حسين جلال بعرض فلم فلكي بين فيه حجم وموقع كوكب الأرض بالنسبة للكون وشرح فيه بعض المفاهيم والظواهر الفلكية الأساسية، تلاها فقرة أسئلة ونقاش مفتوح مع الطلاب.

بعدها صعد الطلاب للمرصد الفلكي حيث تمكنوا من مشاهدة حية للقمر عبر عدسة تلسكوب الجمعية، كما تمكنوا أيضا من مشاهدة كوكب المشتري وأقماره الأربعة الشهيرة المعروفة بأقمار جاليليو.

بعدها أستمع الطلاب إلى شرح حي تحت السماء قدمه عضو الجمعية الأستاذ صالح الشخل حيث شرح فيه كيفية الاستدلال على النجم القطبي، وعرف الطلاب على كوكبة الجبار من أهم الكوكبات في السماء، وتم رؤية سديم الجبار بالعين المجردة، كما شرح الحركة الظاهرية للكواكب التي تتحرك من الشرق إلى الغرب ضمن فلك البروج بسبب دوران الأرض حول نفسها.

وفي النهاية أخذ الطلاب نظرة على مقر الجمعية والتعرف على بعض المجسمات والأدوات والصور التي تملكها الجمعية، ثم أخذ صورة جماعية تذكارية مع أعضاء الجمعية.

إشترك في القائمة البريدية

سيصلك كل ما هو جديد من أخبار و أنشطة الجمعية